الحب الحلال el7ob el7lal
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى الزائر/ عزيزتى الزائره/ يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او
بالتسجيل ان لم تكون عضو وترغب بالانضمام الى اسره المنتدى سنتشرف بتسجيلك
جزاكم الله خيرا
اداره المنتدى

الحب الحلال el7ob el7lal

وَأْتُواْ الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا(189) سورة البقرة. هو دعوه شباب وبنات المسلمين الى الطهاره والعفاف ليرضى الله و ليفرح رسول الله ونكون نماذج مثل السيده مريم العذراء الباتول وسيدنا يوسف عليه السلام
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 لوحة شرف المنتدى لهذا الأسبوع 

 
قريبا
قريبا
قريبا
قريبا

شاطر | 
 

 صحيفة: نجاد يدعم الحوثيين لتهديد مصر والسعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراضية بقضاء اللة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: صحيفة: نجاد يدعم الحوثيين لتهديد مصر والسعودية   السبت نوفمبر 07, 2009 5:32 am

صحيفة: نجاد يدعم الحوثيين لتهديد مصر والسعودية

مفكرة الإسلام: قالت مصادر صحافية إن الرئيس الإيراني أحمدي نجاد مصرٌّ على استمرار دعم المتمردين الحوثيين في اليمن، وذلك لتهديد الساحة الخلفية لكل من مصر والسعودية.
وكشفت المصادر، وفق ما أوردته صحيفة "السياسة"، أن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي زار سوريا في 21 أكتوبر الجاري لنقل رسالة من الرئيس اليمني على عبد الله صالح إلى الرئيس السوري بشار الأسد يطالبه فيها بالتوسط لـ "لجم" تدخل إيران و"حزب الله" في دعم جماعة الحوثي الشيعية المتمردة في حربها ضد الجيش اليمني.
وقالت المصادر إن الأسد طلب في أعقاب الزيارة من معاون نائبه اللواء محمد ناصيف أن يدعو المستشار السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" حسين خليل بغية إطلاعه على مجريات اللقاء الذي جمعه بالقربي, كما طلب من اللواء ناصيف الاستعداد للقيام بزيارة عاجلة إلى إيران بغية إطلاع المسؤولين الإيرانيين على هذا الموضوع.
وأضافت أن الأسد نقل إلى "حزب الله" وإلى الإيرانيين رسالة مفادها أن سوريا تنصح الطرفين بلجم تدخلهما في الساحة اليمنية, من دون أن يضغط على الإيرانيين في هذا الصدد, لكنه أوضح أن الخطر يكمن في أن توجه أصابع الاتهام إلى دمشق نتيجة ضلوع "حزب الله" في الحرب باليمن, وطلب من المسؤول في "حزب الله" عمل كل ما من شأنه للحيلولة دون ذلك.
وأكدت المصادر أن اللواء ناصيف أطلع الأسد بعد عودته من طهران على نتائج لقائه مع المسؤولين الإيرانيين، مشيرًا إلى أنه لم ينجح في إقناع الإيرانيين بتخفيض حجم تدخلهم في الساحة اليمنية.
وأوضح أن الدوائر المقربة من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد تصر على استمرار دعم الحوثيين كحلقة في خطتهم الإستراتيجية للحصول على موطئ قدم في البحر الأحمر في منطقة تعتبر الساحة الخلفية لكل من مصر والسعودية.
وأضاف أن المسؤولين الإيرانيين طلبوا من القيادة السورية دفع الحكومة اليمنية للتصالح مع المتمردين بشكل يضمن استقلال وحرية نشاط الحوثيين في مناطقهم ويضمن بالتالي الحفاظ على المصالح الإيرانية في صعدة.
جدير بالذكر أن الرئيس اليمني على عبد الله صالح صرح، في وقتٍ سابق، بأن الحوثيين يعملون على تشكيل حزام شيعي متطرف على الحدود اليمنية - السعودية, لإيذاء السعودية واليمن من خلاله.
التحركات الإيرانية بإفريقيا تهدد أمن مصر والسعودية:
وعلى صعيدٍ آخر، أكد خبراء على أن التحركات الإيرانية في شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، والتي زادت في الآونة الأخيرة، تهدد أمن مصر والسعودية واليمن.
وأكد الخبراء على ضرورة منع إيران من توسيع مناطق نفوذها ومصالحها في المنطقة، لما لذلك من أثر سلبي على مصالح الدول القريبة من منطقة القرن الإفريقي وعلى رأسها مصر والسعودية واليمن من ناحية، ودول الخليج من ناحية أخرى.
وقال اللواء أحمد فخر رئيس المركز الدولي للدراسات السياسية والمستقبلية إن "مثل هذا الأمر يمثل تحديًا مباشرًا للمصالح المصرية والعربية والأمن الإقليمي عامة".
وفي السياق ذاته، قال الدكتور عادل سليمان المدير التنفيذي للمركز الدولي للدراسات السياسية والمستقبلية "إن الأنشطة الاستخباراتية والعسكرية الإيرانية على حدود العالم العربي تثير القلق الشديد"، لافتًا إلى أن تلك الأنشطة "لم تعد خافية".
وأوضح الدكتور سليمان أن "الحضور الإيراني في المنطقة يتزايد، وتتمتع بتسهيلات هامة في ميناء عصب المطل على باب المندب مع زيادة التعاون مع أريتريا، بالإضافة إلى التعاون العسكرى بين طهران والخرطوم وإقامة علاقات مع بعض الأطراف المتحاربة في الصومال، ثم أخيرًا دعم الحوثيين في منطقة صعدة وشمال اليمن".
ومن جانبه، قال محمد عباس ناجي الباحث المتخصص فى الشؤون الإيرانية بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام إن "إيران تسعى إلى فتح ممرات بحرية وبرية تسهل الوصول إلى مناطق الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما منطقة الصراع العربي – "الإسرائيلي"، من خلال تأمين وجود إيراني بالقرب من الممرات البحرية، خصوصا البحر الأحمر وباب المندب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمينة
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 01/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة: نجاد يدعم الحوثيين لتهديد مصر والسعودية   الأحد نوفمبر 08, 2009 2:34 pm

ربنا يجمع المسلمين علي ما يرضي الله و كفي الله المسلمين الفتن يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحيفة: نجاد يدعم الحوثيين لتهديد مصر والسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب الحلال el7ob el7lal :: اخبار :: اخبار العالم الاسلامى-
انتقل الى: